You are currently viewing كيفية فتح حساب بنكي في تركيا
كيفية فتح حساب بنكي في تركيا

كيفية فتح حساب بنكي في تركيا

أصبح من المهم فتح حساب بنكي في تركيا نظرا للقفزة الاقتصادية التي حققتها تركيا، وتوافد المستثمرين والسياح والطلاب إلى تركيا، ولم يصبح فتح حساب بنكي في تركيا حكرا على الطبقة الثرية من المجتمع أو رجال الأعمال او اصحاب الجنسية التركية فقط، بل أصبح لزاما على كل مواطن ومقيم فتح حساب بنكي في تركيا، وقبل كل ذلك يجب معرفة أهمية هذا ذلك، وأيضا كيفية فتح حساب بنكي في تركيا.

وتكمن أهمية هذه الخطوة بما يلي:

من خلال تطبيق البنك على هاتفك يمكنك عمل العديد من المعاملات دون الحاجة للذهاب للبنك، وانت في مكانك

دفع الفواتير: ماء، كهرباء، غاز، انترنت، هاتف

دفع الرسوم والمشتريات سواء كنت طالبا ودفع الأقساط الجامعية، أو دفع الإيجار.

الشراء من خلال الانترنت من خلال البطاقة الائتمانية.

تحويل الأموال داخل البلاد وخارجها.

الحساب الجاري:

ويشار إليه على أنه مجموعة متنوعة من حسابات الودائع التي يفتحها الأشخاص في مؤسسة مالية أو في أحد البنوك، والتي تسمح لهم بالقيام بعمليات السحب والإيداع بشكل طبيعي وغير محدود ودون دفع أي رسوم على ذلك. تعتبر الحسابات الجارية من أكثر أنواع الحسابات تنوعًا من حيث توفر الأموال عند الحاجة لها، ومن حيث سهولة الوصول لها بواسطة طرق سحب وايداع متنوعة مثل عمليات السحب النقدي عن طريق أجهزة الصراف الآلي، أو الإيداع المباشر أو الشيكات أو عن طريق البطاقات الائتمانية المرتبطة بالحساب.

تقدم هذه الحسابات عادةً بطاقات ائتمانية أو بطاقات صراف آلي، وخيارات دفع الفواتير عبر الإنترنت، وقد تقدم هذه الحسابات خدمات سحب حتى وإن كان الحساب خاليًا من الأموال، ومن المحتمل أن تفرض على العميل رسوماً مقابل تلك الخدمة(١).

الأوراق المطلوبة لـ فتح حساب بنكي في تركيا:

الإقامة وجواز سفر: على أن يكون جواز السفر ساري المفعول ومترجم ومصدق عند النوتر

الرقم الضريبي: ويمكن الحصول عليه من مكتب المالية والضرائب.

إثبات السكن: أن تكون الوثيقة التي تثبت بها سكنك مسجلة باسمك، ممكن أن يكون: (قيد نفوس إلزامي لحاملي جوازات السفر العربية، الطابو، عقد الإيجار، فاتورة: كهرباء، ماء، غاز لا يزيد عمرها عن 3 أشهر.)

بعد تجهيز جميع الأوراق المطلوبة يمكنكم التوجه لأي بنك تركي وفتح حساب وتوقيع نموذج التسجيل مع البنك.

ولمزيد من المعلومات القانونية وآخر المستجدات على الساحة التركية يمكنكم التواصل مع شركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية.

اترك تعليقاً