You are currently viewing متى يفقد الشخص حقه بحسابه البنكي في تركيا
متى يفقد الشخص حقه بحسابه البنكي في تركيا

متى يفقد الشخص حقه بحسابه البنكي في تركيا

هل يفقد الشخص حقه بحسابه البنكي في تركيا، نعم قد يحدث ذلك و يفقد الشخص حقه بحسابه البنكي في تركيا ولكن وفقاً للمادة 62 من قانون البنوك التركي، فإن مهلة إغلاق الحسابات المصرفية،تكون بعد 10 سنوات من تاريخ آخر إجراء من قبل صاحب الحساب، وبعدها يفقد الشخص حقه بحسابه البنكي في تركيا.

Article 62- The deposits, participation funds, bailed goods or
receivables at banks that has not been claimed by their owners
within ten years following the latest request, transaction and written directive of their owners, shall be subject to prescription.
Any deposit, participation fund, bailed goods and receivable
that have been subjected to prescription shall be registered income for the Fund, following the publication of the announcement, if the bank cannot contact the owners of such.
The principles and procedures applicable to the enforcement
of this article shall be determined by the Board

قانون البنوك التركي

ووفقا لآخر الأخبار فقد بلغت إجمالي الأموال المنسية في مئات الآلاف من الحسابات المصرفية التركية 115 مليون ليرة (أكثر من 32.5 مليون دولار أمريكي) والتي مضى عليها 10 سنوات دون أي إجراءات من أصحابها،فقد نشرت المصارف التركية منذ فبراير الماضي في مواقعها على شبكة الإنترنت قوائم باسماء أصحاب الحسابات المنسية لمراجعتها لأخذ أموالهم لغاية 15 / يونيو الماضي.

وقد أبلغت المصارف صندوق تأمين ودائع الادخار بوجود 528 ألف و876 حساب مصرفي منسي لديها لغاية نهاية 2016، وبعدإعلان المصارف عن قوائم تلك الحسابات المنسية على مواقعها الإلكترونية، فقد راجعها 30 ألف و535 شخصا، وأخذوا أموالهم البالغة قيمتها 32 مليون ليرة تركية(أكثر من 9 ملايين دولار)،وبعد انتهاء الفترة المحددة فقد تم تحويل 83 مليون ليرة تركية (23.5 مليون دولار أمريكي) إلى الصندوق كانت في 498 ألف و341 حساب مصرفي، لم يراجعوا المصارف لتسلم مبالغهم.

ولمزيد من المعلومات وآخر الأخبار يمكنكم التواصل مع شركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية، وطلب الاستشارة القانونية التي تعترضكم، وسيتم بإذن الله حلها من خلال الطاقم القانوني المتميز في الشركة، ولأنكم تستحقون الأفضل دوما.

اترك تعليقاً