You are currently viewing الأصول العثمانية للحصول على الجنسية التركية

الأصول العثمانية للحصول على الجنسية التركية

يعطي القانون التركي الحق في الحصول على الجنسية التركية إذا تم إثبات الأصول العثمانية يالمستندات والأوراق الرسمية، ويمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال الأصول العثمانية بكل سهولة وسرعة، ولكن قبل ذلك يجب معرفة الشروط لذلك وأهم المستندات اللازمة لإتمام الأمر، وقبل البدء بهذه الخطوة يمكنكم طلب الاستشارة القانونية من شركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية.

الوثائق والمستندات

بيان عائلي عثماني

جواز سفر عثماني

طابو عثماني

هوية عسكرية عثمانية

شهادة خدمة عمل عثمانية

يجب أن يكون هناك صلة قرابة من الدرجة الأولى (الجدة، الجد، العم، العمة، الأب، الأم)

خطوات التقديم على الجنسية التركية عن طريق الأصول العثمانية:

الحصول على وثيقة حكومية تركية تسمى (وثيقة أصول عثمانية)

الحصول على الإقامة في تركيا

شهادة صحية تثبت الخلو من الأمراض الخطيرة.

حسن السير و السلوك ، و عدم تشكيل خطر على الأمن القومي التركي

ترجمة الوثائق والأوراق إلى اللغة التركية الحديثة، وتصديقها من القائمام وكاتب العدل.

توكيل محامي للبحث عن الأصول العثمانية لتأكيد صحة الوثائق ومطابقتها في الأرشيف العثماني.

بعد إتمام المطابقة والتأكد من صحة الوثيقة، يتم رفع دعوى إلى المحكمة الإدارية في أنقرة، وتقوم المحكمة بمراجعة الطلب ودراسته لمدة قد تصل إلى ست شهور والتي هي المراحل التي يمر بها طلب التقدم للجنسية، عندها تأتي الموافقة للنفوس لإصدار قرار الجنسية وباقي الأجراءات.

ما هو الأرشيف العثماني

الأرشيف العثماني هو مجموعة المصادر التاريخية التي تعود إلى العهد العثماني (من 1299 إلى 1924) وهي تضم وثائق تهم 39 بلدا مختلفا من بينها 19 بلدا في منطقة الشرق الأوسط، و11 بلدًا في البلقان، وثلاث بلدان في القوقاز، وبلدين في وسط آسيا، وقبرص، من أهم دور الأرشيف العثماني أرشيف مجلس رئاسة الوزراء في قصر يلدز إستانبول، تحت إشراف مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية.

يمكنكم التواصل مع شركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية إذا أردتم إتمام أي معاملة فيما يخص الجنسية التركية وتعقيبها، لدينا فريق قانوني متميز، وأنجزنا ما يزيد على ٦٠٠ معاملة جنسية تركية.

جميع المعلومات والمواد المنشورة ملكية فكرية لشركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية، يجوز استخدام المعلومات المنشورة مع الإشارة الى المصدر.

This Post Has One Comment

اترك تعليقاً