You are currently viewing التعرفة الجديدة لـ رسوم أتعاب المحامي في تركيا
التعرفة الجديدة لـ رسوم أتعاب المحامي في تركيا

التعرفة الجديدة لـ رسوم أتعاب المحامي في تركيا

تم نشر التعرفة الجديدة لـ رسوم أتعاب المحامي في تركيا وفقًا للقرار المنشور في الجريدة الرسمية ، كانت رسوم الاستشارة الشفوية للمحامين 540 ليرة تركية ، وكانت الاستشارة الكتابية 125 ليرة تركية ، وكانت رسوم كتابة الالتماس 825 ليرة تركية، وفيما يلي التعرفة الجديدة لـ رسوم أتعاب المحامي في تركيا.

جدول الحد الأدنى لرسوم المحامي الجديد الذي أعدته نقابة المحامين في تركيا ، نُشر في الجريدة الرسمية. وعليه تم زيادة رسوم التعرفة بحوالي 20 بالمائة. كانت أجرة الاستشارة الشفوية في المكتب 540 ليرة ، والاستشارات الكتابية 125 ليرة ، ورسوم كتابة التماس 825 ليرة ، وتم تحديد أتعاب المحاماة 1240 ليرة في محاكم التنفيذ، و 1740 في محاكم الصلح ، و 1600 ليرة في القضايا المتبعة في محاكم الصلح الجنائية.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت رسوم المحامي للقضايا في محاكم المستهلك 2040 ليرة وأتعاب المحاماة للقضايا في المحاكم الجنائية العليا 8200 ليرة تركية.

الحد الأدنى لرسوم المحامي 
الأحكام العامة
الغرض والنطاق
المادة 1 – (1) في المحاكم ، في جميع أشكال المساعدة القانونية ، في جميع أنواع قرارات السلطة التي تنهي النزاع بين الأطراف ، وكذلك في تحديد وتقدير أتعاب المحامي التي تطلبها المحاكم من قبل الطرف الآخر وفقًا لما يقتضيه القانون ، قانون المحاماة المؤرخ 19/3/1969 وأحكام هذه التعريفة يتم تطبيقه.
(٢) إذا لم يتم الاتفاق على أتعاب المحامي التعاقدي بين الطرفين أو تم اعتبار أتعاب المحامي التعاقدية غير صالحة؛ لا يمكن للمحاكم الحكم على رسوم أقل من أتعاب المحامي ليتم احتسابها وفقًا لهذه التعرفة على المبلغ الخاضع للقضية. تؤخذ هذه التعريفة في الاعتبار فقط عند حساب الحد الأدنى للقيمة عند تحديد أتعاب المحامي التعاقدي التي يتعين دفعها وفقًا للفقرة الرابعة من المادة 164 من القانون رقم 1136. تخضع الأمور الأخرى لأحكام القانون رقم 1136..
(3) تعتبر أتعاب المحاماة التعاقدية المحددة بموجب أحكام هذه التعرفة محسوبة على أحكام هذه التعرفة..

يمكنكم التواصل مع شركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية لطلب أي استشاره قانونية تتعلق بالجنسية التركية وطريقة الحصول عليها بشكل مضمون وبدون مشاكل.

المصدر: صحيفة الأخبار التركية

اترك تعليقاً