You are currently viewing أنباء هامة عن الإقامة الدائمة وإذن العمل للمقيمين الفلسطينين
الإقامة الدائمة للفلسطينين إذن العمل للفلسطينين

أنباء هامة عن الإقامة الدائمة وإذن العمل للمقيمين الفلسطينين

وردتنا أنباء هامة عن الإقامة الدائمة وإذن العمل للمقيمين الفلسطينين حيث قام مجلس إدارة الجالية الفلسطينية في اسطنبول بزيارة السفارة الفلسطينية في أنقرة، حيث كان في استقبالهم سعادة السفير الفلسطيني الدكتور فائد مصطفى وطاقم السفارة، وقد تم مناقشة العديد من المواضع الهامة التي تخص أبناء الجالية الفلسطينية، ومنها تسهيل الحصول على إذن العمل لحملة الجواز الفلسطيني، تسهيل الحصول على الإقامة الدائمة للفلسطينين الذين يقيمون في تركيا لعدد معين من السنوات، والاستفادة من الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية .
هذا وتم تقديم ملفات تخص هذه المواضيع لسعادة السفير الذي وعد بالعمل على حلها قدر المستطاع، وفي نهاية اللقاء قامت الهيئة الإدارية بتقديم جزيل الشكر لسعادة السفير وطاقم السفارة على حفاوة الاستقبال وعلى الجهود التي بذلوها في إعادة العالقين الى أرض الوطن.
و بعد ذلك قامت إدارة الجالية بزيارة هي الأولى من نوعها لمجلس إدارة الجالية الفلسطينية للبرلمان التركي والاجتماع برئيس مجموعة الصداقة الفلسطينية التركية في البرلمان التركي السيد حسن طوران حيث تم وضعه بصورة أوضاع الفلسطينين في تركيا بشكل عام.
ووعد السيد طوران بالتعاون مع رابطة الجالية الفلسطينية للمساعدة ورفع العقبات التي تواجه أبناء الجالية، ثم قام السيد طوران باصطحاب الهيئة الإدارية في جولة داخل أروقة البرلمان التركي والتعريف بأقسامه.
وفي نهاية اللقاء قامت الهيئة الإدارية بتقديم هدية تذكارية للسيد حسن طوران عبارة عن خريطة فلسطين التاريخية، وتم دعوته للمشاركة في فعالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتي ستقيمها رابطة الجالية في اسطنبول في نهاية تشرين ثاني الحالي .

وتجدر الإشارة هنا أن المدير التنفيذي للجالية الفلسطينية المهندس إسماعيل أبوالكاس قد تواصل في وقت سابق مع المستشار القانوني لـ شركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية الدكتور مصعب شحاده حول الاجراءات القانونية لهذا القرار وتم إفادته بكل المعلومات القانونية اللازمة وتقديم الاستشارة.

مصدر الخبر: المدير التنفيذي للجالية الفلسطينية

الاقامة الدائمة:

يحق للمقيم في تركيا مدة ثماني سنوات بصورة قانونية أن يقدم على الإقامة الدائمة، ولكن لابد من استيفاء الشروط التالية:
أن تكون إقامته بشكل متواصل
لم يتسنى له الحصول على المساعدات الاجتماعية خلال آخر ثلاث سنوات.
أن يكون عنده ما يثبت أن يستطيع تأمين معيشته هو وأسرته.
أن يكون عنده تأمين صحي
ألا يكون مصدر تهديد للنظام والأمن العام في تركيا.
ويتم رفض منح الإقامة الدائمة للحالات التالية:
من لديه إقامة إنسانية
من لديه حماية مؤقته
من لديه حماية ثانوية
اللاجئين في تركيا
تفاصيل الإقامة الدائمة في تركيا
يتمتع من يحصل على الإقامة بكافة الحقوق التي يحصل عليها الشخص التركي، ما عدا بعض الحقوق: (الانتخاب، الترشح، الوظائف العامة، استيراد السيارات، الخدمة العسكرية الالزامية)، ويتم اصدارها إلى أجمل غير مسمى.

اترك تعليقاً