You are currently viewing ملخص قرار خاص بتملك الأجانب في تركيا

ملخص قرار خاص بتملك الأجانب في تركيا

قرار خاص بتملك الأجانب بتركيا ، صدر قرار في تاريخ 16.11.2021 عن وزارة البيئة والتمدن يحسم فيه الجدل في عدة أمور خاصة بتملك الأجانب متعددي الجنسية، وقد جاء القرار في أربع صفحات ونورد لكم فيما يلي ملخصا لما جاء به:

  • ستتم معاملة الأشخاص الأجانب حاملي الجنسية التركية على أساس الجنسية التركية بغض النظر عن الجنسيات الأخرى التي يحملونها بما في ذلك الجنسية السورية، وبذلك يستطيع السوري الحامل للجنسية التركية التملك في تركيا كأي مواطن تركي.
  • سيتم التعامل مع الأشخاص الأجانب متعددي الجنسية وفي ذات الوقت لا يحملون الجنسية التركية، ولكن واحدة من الجنسيات التي يحملونها ممنوعة من التملك في تركيا، سيتم التعامل معه كمواطن للدولة الممنوعة من التملك، فمثلا شخص يحمل الجنسية السورية، ومعه جنسية سويدية، لا يمكن له التملك في تركيا وسيتم التعامل معه كمواطن سوري.
  • الشخص الأجنبي الذي يولد في بلد لا يحق لمواطنيه التملك في تركيا، يجب أن يثبت أنه لا يحمل جنسية تلك الدولة التي ولد فيها والتي يمنع على مواطنيها التملك في تركيا، فمثلا: مواطن فلسطيني ولد في سوريا، يجب أن يحضر وثيقة تثبت أنه لا يحمل الجنسية السورية.
  • المواطن الأجنبي متعدد الجنسية، ولكن يحمل جنسية احدى الدول الممنوع لمواطنيها التملك في تركيا، ولكن سبق وأن تملك عقار بناء على جنسية يحق لمواطنيها التملك في تركيا قبل هذا القرار، ستتم معاملته معاملة مواطني البلد الذي تملكوا على أساسه عقاراتهم، فمثلا مواطن أجنبي سوري الجنسية ويحمل الجنسية اللبنانية، وقد تملك قبل صدور هذا القرار، سيتم اجراء معاملة الطابو التي يملكها على أساسي أنه لبناني الجنسية.
  • ستتم مراجعة شاملة للمواطنين السوريين الذين توجد بأسمائهم عقارات مسبقا من خلال مديرية الطابو العامة في أنقرة، أو يوجد عقار منقول لهم من خلال التويث، وعليه سيتم رفض طلبات التملك للمواطنين السوريين بشكل مباشر.
  • يمكن ان تتغير القرارات بمنع او السماح للمواطنين الاجانب بالتملك حسب المصلحة العامة.

كونوا دوما على تواصل معنا في حال جد أي جديد فيما يخص القوانين التركية، ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع مستشارينا القانونيين.

اترك تعليقاً