تعلم اللغة التركية عن بعد بالمجان
تعلم اللغة التركية عن بعد بالمجان من خلال وقف يونس إمرة

تعلم اللغة التركية عن بعد بالمجان

تعلم اللغة التركية بالمجان

نظرا للأهمية الكبيرة لتعلم اللغة التركية، سواء للحاصلين على الإقامة في تركيا، أو الحاصلين على الجنسية التركية، لما تمثله من حلقة وصل بينهم وبين المجتمع الجديد الذي يعيشون به، فبدون تعلم اللغة التركية لن تقدر على الاندماج في المجتمع أو حتى تلبية متطلبات الحياة البسيطة التي قد تحتاجها، لذلك يجب الاهتمام بـ تعلم اللغة التركية، وإذا كنت صاحب عمل أو عندك انشغالات ولا تستطيع الانتظام في معهد نظامي لـ تعلم اللغة التركية يمكنك دراسة اللغة عن بعد من خلال معهد يونس إمره الذي يوفر لك تعلم اللغة التركية عن بعد بالمجان من خلال كورسات، ويتم تدريسك اللغة التركية من الناطقين بها، ما عليك سوى التسجيل في الموقع من خلال بريدك الالكتروني.

وقف يونس إمره

وقف يونس أمرة هو منشأة تخضع للقطاع العام، أُسس وفقاً للقانون رقم 5653 الصادر بتاريخ الخامس من شهر مايو لعام 2007 بهدف التعريف بتركيا، وتاريخها، وثقافتها، وفنونها، وباللغة التركية، وتقديم كافة المعلومات والوثائق المتعلقة بهذا الصدد لجعلها محل استفادة من قبل العالم بأجمعه، وتقديم خدمات خارج تركيا للراغبين في تعلم اللغة التركية وثقافتها وفنونها، وزيادة التبادل الثقافي بين تركيا والدول الأخرى، وتوطيد أواصر الصداقة معهم.

أما معهد يونس أمرة التابع للوقف ذاته يقوم بتقديم أنشطة في مجال تعليم اللغة التركية لغير الناطقين بها في المراكز الثقافية المُنشأة خارج تركيا وفق القانون عينه، وكذا تقديم أنشطة ثقافية وفنية بغرض التعريف بتركيا، هذا إلى جانب تقديم المساندة اللازمة للأبحاث العلمية المختلفة(١).

يتبع لمعهد يونس أمرة الذي يرجع تاريخ نشأته إلى عام 2009م أكثر من ستة وخمسين مركز ثقافي حول العالم. فبجانب دورات تعليم اللغة التركية التي يتم تنظيمها في مراكزنا الثقافية، يتم أيضاً تقديم المساندة اللازمة لأقسام علوم اللغة التركية وتعليم اللغة التركية من خلال التعاون المُبرم مع المؤسسات التعليمية المختلفة في الكثير من البلدان. فضلاً عن أن هذه المراكز الثقافية تقوم بتنظيم العديد من الأنشطة التي تهدف إلى التعريف بالثقافة والفنون التركية، وأيضاً تمثيل تركيا في المناسبات الوطنية أو الدولية.

تدريس اللغة التركية عن بعد

يهدف معهد يونس إمري لتعليم اللغة التركية بشكل مستقل عن الزمان والمكان من خلال بوابة تعليم اللغة التركية عن بعد التي تم إعدادها باستخدام الإمكانات التكنولوجية المعاصرة. في هذا السياق يتم عرض قوائم الكلمات وهياكل المعلومات اللغوية على شكل مراحل وفق المستويات المحددة في بوابة التعلم عن بعد كما يتم تدريس الهياكل التي يمكن استخدامها بشكل متكرر في الحياة اليومية من قبل الطلاب من خلال الأنشطة المستندة على أربع مهارات لغوية أساسية.

ويمكنكم الدخول إلى بوابة تعليم اللغة التركية لمزيد من المعلومات.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع شركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية.

اترك تعليقاً