You are currently viewing قد لا تحتاج لـ تقييم عقاري ، كيف ذلك؟
الطابو والتقييم العقاري شركات بضمان حكومي

قد لا تحتاج لـ تقييم عقاري ، كيف ذلك؟

تقييم عقاري ، قد لا تحتاجه كيف ذلك تم إلغاء قرار فيما يخص تقييم العقار الذي يجبر البائع اختيار شركات تقييم أسعار العقارات من دوائر الطابو، التي تحدد شركة من منطقة أو ولاية أخرى، وأصبح البائع له الحق باختيار الشركة التي يريد لتقييمه سعر العقار، والجدير بالذكر أن شركات العقارات التي لها شراكة مع القطاع الحكومي تم إعفائها من اجراء تقييمها للعقار .

ماهو التقييم العقاري

تقرير مفصل عن حالة العقار الذي يراد بيعه، ويتم تقديم سعر السوق للعقار، يقوم بتجهيزه شركات مختصة بتثمين العقارات مرخصة للقيام بهذه الأمور، ويعتبر إلزامي في عملية بيع العقارات للأجانب، والهدف منه الحماية من عمليات النصب، وخاصة للمتقدمين على على الحصول الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري.

وللمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع شركة العالمية للمعاملات القانونية والحقوقية حول أفضل الطرق للحصول على الجنسية التركية، ومراجعة عقود البيع والشراء الخاصة بكم.

الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري

أصبح من الممكن التقديم للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي، بعد تعديل قانون الجنسية التركية للمستثمرين بتاريخ 18.09.2018، حيث كان الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة مليون دولار أمريكي.

لعل أهم ما تتمير به جمهورية تركيا من جانب الاستثمار العقاري عن بقية الدول بأن التملك العقاري فيها مدى الحياة، وليس لمدة 99 عام، كما في الدول الأوربية وبعض الدول العربية، مما شجع المستثمرين بالتملك في تركيا.

يوجد نوعان من الاستثمار العقاري في تركيا:

الاستثمار في العقارات التجارية: ويشمل المحلات التجارية، والمكاتب التجارية، وهي عبارة عن عقارات غير مخصصة للسكن.

الاستثمار في العقارات السكنية: ويشمل الملكيات المخصصة للسكن، مثل الشقق والبيوت والفلل.

  • الشروط الواجبة في العقار المخصص للحصول على الجنسية التركية؟

شراء العقار في تركيا من مواطن تركي أو من شخصية تركية اعتبارية.

العقار له صك ملكية نظامي (الطابو) حتى وإن كان قيد الإنشاء.

سعر العقار أكثر من 250 ألف دولار أمريكي.

دفع ثمن العقار بحوالة بنكية (تحويل بنكي) من مصرف خارج أو داخل تركيا.

يتعهد المشتري بعدم بيع العقار لمدة 3 سنوات.

اترك تعليقاً