You are currently viewing ما هي أسباب رفض طلب الحصول على الجنسية التركية
ما هي أسباب رفض طلب الحصول على الجنسية التركية

ما هي أسباب رفض طلب الحصول على الجنسية التركية

ما هي أسباب رفض طلب الحصول على الجنسية التركية تعتبر تركيا الوجهة الأولى للمستثمرين الأجانب للحصول على الجنسية التركية، نظرا لمكانة تركيا المهمة عاليما، وقدرتها الاقتصادية التي لا يستهان بها، لذلك يسارع الكثير من المستثمرين في التقديم على الجنسية التركية، ولكن في بعض الأحيان يتم رفض طلب الحصول على الجنسية التركية، وعادة لا يكون الرفض نهائي، وإنما أخطاء في الملف، او مشاكل أخرى قد لا ينتبه لها العديد من المستثمرين، وقبل الخوض في أسباب رفض طلب الحصول على الجنسية التركية، لضمان حصولكم عل الجنسية التركية بشكل آمن وقانوني وتجنب رفض الطلب، يمكنكم دوما التواصل مع الفريق القانوني في شركة العالمية التي أشرفت حتى تاريخ كتابة هذا المقال على إنجاز ما يزيد عن 3500 جنسية تركية عن طريق الاستثمار.

أما أسباب الرفض فتتلخص فيما يلي:

  • وجود نقص في المستندات والوثائق في ملف التقديم.
  • وجود وثائق ومستندات لم يتم تصديقها من قبل كاتب العدل في تركيا، او عدم تصديقها من بلد المستثمر نفسه.
  • عدم وجود وثيقة إثبات الزواج.
  • وجود مشكلة في التقييم العقاري بحيث أن العقار قيمته تقل عن ربع مليون دولار (400 ألف دولار).
  • أو أن العقار لا يصلح للحصول على الجنسية التركية مع إن قيمته تزيد عن ربع مليون دولار (400 ألف دولار)، بسبب وجود حجز على العقار من قبل الدولة أو البنك، أو عليه مشاكل قانونية.
  • عدم تمتع الشخص المتقدم بطلب الحصول على الجنسية بحسن السير والسلوك ووجود سوابق جنائية عليه.
  • الشخص المتقد بطلب الحصول على الجنسية التركية ثبت عليه عدم احترامه للعادات والتقاليد التركية، وعدم احترامه للرموز الوطنية التركية.
  • وجود مذكرة دولية من الانتربول تثبت أن الشخص المتقدم للحصول على الجنسية التركية مطلوب دوليا.
  • وجود تزوير في الوثائق المستندات المقدمة للحصول على الجنسية التركية.

حصل جواز السفر التركي على الترتيب رقم 39 على مستوى العالم والترتيب 18 أوروبياً، في حين كان الجواز التركي يحتل المرتبة الـ 50 عالمياً قبل سنوات قليلة، إلا أنّ تركيا استطاعت التقدم إلى المرتبة 39 خلال فترة وجيزة، بفضل قوة السياحة في تركيا، والاهتمام الحكومي بقطاع النقل الجوي، والعلاقات الجيدة التي تربط تركيا ببلدان العالم. كما يتوقع أن تحقق تركيا مراتب أكثر تقدماً مع حلول عام 2023 وذلك بسبب التقدم الكبير في قطاعي النقل الجوي والسياحة.

يستطيع حامل الجواز التركي السفر إلى 72 دولة دون الحاجة لإصدار تأشيرة سفر مسبقاً، كما يستطيع السفر إلى 40 دولة بتأشيرة يتم إصدارها من المطار عند الوصول، وكذلك تمنح 8 دول بتأشيرة سفر الكترونية عبر النت.

اترك تعليقاً