You are currently viewing تعرف على أبرز تحديثات قانون الجنسية التركية
تعرف على أبرز تحديثات قانون الجنسية التركية

تعرف على أبرز تحديثات قانون الجنسية التركية

  • من تاريخ صدور القرار الجديد الخاص بـ تعديل قانون الجنسية التركية ٢١-١-٢٠٢٢ أذا أراد الأجنبي تملك عقار في تركيا سواء بهدف الحصول على الجنسية التركية أو بغرض الاستثمار فقط، فعليه احضار المبلغ بالعملة الأجنبية ووضعها في البنك المركزي، ومن ثم استخراج الوثيقة ومثبت فيه اسم واللقب ورقم جواز سفر وجنسية من قام بتحويل المبلغ، بناءا على المادة ١٣ من التعميم الأخير.
  • من أجل الحصول على الجنسية التركية يجوز أن يحول المشتري للبائع قيمة المبلغ بالدولار، بشرط أن يقوم بالبائع بـ فك المبلغ وتحويله إلى الليرة التركية في البنك المركزي، وإحضار وثيقة مثبت فيه اسم واللقب ورقم جواز سفر وجنسية من قام بتحويل المبلغ، بناءا على المادة ١٣ من التعميم الأخير.
  • من أجل الحصول على الجنسية التركية يمكن للمستثمرين من خارج تركيا تحويل المبلغ بالدولار لحساب البائع، بشرط أن يقوم البائع بفك المبلغ وتحويله إلى الليرة في البنك المركزي واحضار الوثيقة المذكور فيها الاسم واللقب ورقم الجواز والجنسية بناءا على المادة ١٣ من التعميم الأخير.
  • من أجل الحصول على الجنسية التركية من قام بشراء عقار، وعليه دفعات باقية، يجب أن يسدد باقي الدفعات بالعملة الأجنبية ويقوم بفك المبلغ في البنك المركزي واحضار الوثيقة المذكور فيها الاسم واللقب ورقم الجواز والجنسية بناءا على المادة ١٣ من التعميم الأخير.

وللحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار يمكن ذلك من خلال عدة طرق:

الإيداع البنكي: إيداع مبلغ ٥٠٠ ألف دولار أمريكي في بنك تركي لمدة ثلاث سنوات

الاستثمار العقاري: شراء عقار في تركيا لا تقل قيمته عن 400 ألف دولار أمريكي

ويمكنكم التواصل مع الفريق القانوني في شركة العالمية من أجل الحصول على الجنسية التركية بأسرع طريقة من خلال فريق قانوني أشرف على تعقيب ما يزيد عن 3500 معاملة جنسية تركية.

اترك تعليقاً